زيارة القبور عند الشيعة






1...

حسين الفهيد يدعوا عوام الشيعة لعبادة الحسين || أوهن البيوت - 



2....


استدبار الكعبة واستقبال القبر عند الشيعة



3....

استدبار الكعبة واستقبال القبر عند الشيعة



4....


أيهما اكرم عند الله : مكة المكرمة ام كربلاء المقدسة وماهو الدليل ولماذا ؟ الشيخ العتابي يجيب 


وهذا يناقض قوله تعالى في سورة ال عمران 


وهذا من تفسير الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج ٢ - الصفحة ٦٠٠
يقول سبحانه: إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا فلا عجب إذن أن تكون الكعبة قبلة للمسلمين، فهي أول مركز للتوحيد، وأقدم معبد بني على الأرض ليعبد فيه الله سبحانه ويوحد، بل لم يسبقه أي معبد آخر قبله، إنه أول بيت وضع للناس ولأجل خير المجتمع الإنساني في نقطة من الأرض محفوفة ..


فضل زيارة قبر الحسين
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٩٨ - الصفحة  ٣ والصفحة 4
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج ٦ - الصفحة ٤٢


12- كامل الزيارة: أبي وجماعة، عن مشايخي، عن سعد ومحمد العطار والحميري جميعا "عن ابن عيسى، عن ابن بزيع، عن أبي أيوب، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر عليه السلام قال: مروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين بن علي عليه السلام، فان إتيانه يزيد في الرزق، ويمد في العمر، ويدفع مدافع السوء، وإتيانه مفروض على كل مؤمن يقر للحسين بالإمامة من الله (1).


13 - كامل الزيارة: الحسن بن عبد الله بن محمد بن عيسى، عن أبيه، عن ابن محبوب، عن ابن حميد، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر عليه السلام قال: من لم يأت قبر الحسين عليه السلام من شيعتنا كان منتقص الايمان منتقص الدين (2).
14- التهذيب (3) كامل الزيارة: ابن الوليد، عن الصفار، عن ابن عيسى، عن علي بن الحكم عن أبي المغرا، عن عنبسة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من لم يأت قبر الحسين عليه السلام حتى يموت كان منتقص الدين منتقص الايمان، وإن ادخل الجنة كان دون المؤمنين في الجنة (4).
وفي كتاب ميزان الحكمة لـ الري شهري في باب زيارة القبور ج4 ص 208
عنه (عليه السلام): يقصد الامام الصادق إن الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين صلوات الله عليه قبل أهل عرفات ويقضي حوائجهم ويغفر ذنوبهم ويشفعهم في مسائلهم ثم يثني بأهل عرفات فيفعل ذلك بهم (9).
15 - كامل الزيارة: أبي وعلي بن الحسين، عن سعد، عن ابن عيسى، عن أبيه، عن ابن عميرة، عن رجل، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من لم يأت قبر الحسين عليه السلام وهو يزعم أنه لنا شيعة حتى يموت فليس هولنا بشيعة، وإن كان من أهل الجنة فهو من ضيفان أهل الجنة (5).

10- كامل الزيارة: أبي وابن الوليد معا "، عن الحسن بن متيل، عن الحسن بن علي الكوفي، عن علي بن حسان الهاشمي، عن عبد الرحمن بن كثير مولى أبي جعفر قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: لو أن أحدكم حج دهره ثم لم يزر الحسين بن علي عليه السلام لكان تاركا " حقا " من حقوق رسول الله صلى الله عليه وآله لأن حق الحسين عليه السلام فريضة من الله واجبة على كل مسلم (4).
17- كامل الزيارة: أبي وجماعة مشايخنا، عن أحمد بن إدريس، عن العمركي، عمن حدثه، عن صندل، عن ابن خارجة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عمن ترك الزيارة زيارة قبر الحسين عليه السلام من غير علة قال: هذا رجل من أهل النار (2).
18 - كامل الزيارةمحمد بن جعفر، عن ابن أبي الخطاب، عمن حدثه، عن علي بن ميمون قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: لو أن أحدكم حج ألف حجة ثم لم يأتقبر الحسين ابن علي عليه السلام لكان قد ترك حقا " من حقوق الله وسئل عن ذلك فقال: حق الحسين عليه السلام مفروض على كل مسلم (3).

وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ١٤ - الصفحة ٤٢٢

32 - وفي (عيون الأخبار) بأسانيد تقدمت في إسباغ الوضوء (1) عن الرضا عليه السلام عن أبيه، قال: سئل جعفر بن محمد عليه السلام عن زيارة قبر الحسين عليه السلام، فقال: أخبرني أبي عليه السلام أن من زار قبر الحسين بن علي عليهما السلام عارفا بحقه كتبه الله في عليين، ثم قال: إن حول قبره سبعين ألف ملك شعثا غبرا يبكون عليه إلى يوم القيامة.

كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - الصفحة ٤٨٨

6 - وحدثني محمد بن جعفر، قال: حدثني محمد بن الحسين، عن جعفر بن بشير، عن حماد بن عيسى، عن ربعي بن عبد الله، عن الفضيل بن يسار، قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): ما أجفاكم يا فضيل لا تزورون الحسين (عليه السلام)، اما علمتم ان أربعة آلاف ملك شعثا غبرا يبكونه إلى يوم القيامة (2).

وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ١٤ - الصفحة ٤٤٩

9 - وعن أبيه، عن سعد، عن محمد بن الحسين، عن أحمد بن النضر النخعي (1)، عن شهاب بن عبد ربه، أو عن رجل عن شهاب، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألني فقال: يا شهاب كم حججت من حجة؟ قال: قلت: تسع عشرة، قال: فقال لي: تممها عشرين حجة تكتب لك بزيارة الحسين عليه السلام.

حديث شد الرحال

الخصال - الشيخ الصدوق - الصفحة ١٤٣

حدثنا أبي، ومحمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنهما قالا: حدثنا محمد ابن يحيى العطار قال: حدثنا محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الأشعري، عن بعض أصحابنا، عن الحسن بن علي، وأبي الصخر جميعا يرفعانه إلى أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال: لا تشد الرجال إلا إلى ثلاثة مساجدالمسجد الحرام، ومسجد رسول الله صلى الله عليه وآله، ومسجد الكوفة (2)


الخصال - الشيخ الصدوق - الصفحة ١٤٤

167 - حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمذاني رضي الله عنه قال: حدثنا

علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن ياسر الخادم قال: قال علي بن موسى الرضا عليه السلام:
لا تشد الرحال إلى شئ من القبور إلا إلى قبورنا، ألا وإني لمقتول بالسم ظلما، ومدفون في موضع غربة، فمن شد رحله إلى زيارتي استجيب دعاؤه وغفر له ذنبه.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شبهة ابن تيمة يقول من قتل رافضيا دخل الجنة

آية الوضوء

حفص عن عاصم